القائد
سمو الشيخ ناصر بن حمد يلتقي وزير الطاقة في الولايات المتحدة الأمريكيةtranslation
أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، رئيس مجلس إدارة مجموعة بابكو إنرجيز، أن الشراكة الاستراتيجية المتينة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة تمثل دعامة رئيسية لتعزيز أمن الطاقة وترسيخ التحول المستدام في هذا القطاع الحيوي بما يعزز مكانة المملكة ويواكب المتغيرات العالمية.
وأشار سموه إلى أهمية تعميق أطر التعاون والتنسيق المشترك بما يدعم تبادل الخبرات ونقل المعرفة، وينسجم مع الرؤى الهادفة إلى تبني الابتكار والالتزام بالمعايير البيئية الدولية، ويسهم في ترسيخ مكانة مملكة البحرين كشريك موثوق في منظومة الطاقة العالمية.
جاء ذلك لدى لقاء سموه في اجتماع رفيع المستوى مع معالي السيد كريس رايت، وزير الطاقة في الولايات المتحدة الأمريكية، بحضور سمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة والسيد مارك توماس الرئيس التنفيذي لمجموعة بابكو إنرجيز والوفد المرافق، وذلك في إطار زيارة سموه إلى عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية واشنطن.
وجرى خلال اللقاء بحث آفاق تعزيز التعاون الاستراتيجي بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية في مجالات النفط والغاز والطاقة المتقدمة والاستثمارات المشتركة، واستعراض أبرز مستجدات مشاريع بابكو إنرجيز وخططها التوسعية وجهودها مع شركائها العالميين في تبني التقنيات المستقبلية.
واستعرض سموه التقدم المحرز في مشروع برنامج تقييم وتطوير الغاز العميق في حقل البحرين البري الهادف إلى تطوير مكامن النفط البرية في الجانب الجنوبي من مملكة البحرين، باستخدام تقنيات أمريكية بما يشكل فرصة واعدة لإعادة أعمال الاستكشاف والتطوير، إلى جانب الإعلان عن استئناف برنامج المسح الزلزالي ثلاثي الأبعاد في المملكة.
كما تم خلال اللقاء مناقشة أبرز مستجدات برنامج تحديث مصفاة بابكو وفرص تطبيق تقنيات التكرير المتقدمة التي ترفع كفاءة العمليات وتزيد من كفاءة الطاقة، إلى جانب المشاريع التقنية المتنامية في قطاع الطاقة التي تدعم الابتكار ونشر حلول الجيل القادم.



